مقارنة هاتف شاومي mi9 وهاتف سامسونج S10

مقارنة هاتف شاومي mi9 وهاتف سامسونج S10
هذا العام في MWC شاهدنا ظهور الهواتف القابلة للطي والكشف عن الرائد الجديد Galaxy S10 من Samsung و Xiaomi Mi 9 وقد هيمنت هذه الأجهزة ومتغيراتها على العناوين الرئيسية التي لم تتخذها الهواتف القابلة للطي, الآن وبعد أن استقر الغبار قليلاً ، دعنا نلقي نظرة عن قرب ومقارنة الجهازين في هذه الأيام ، لا يوجد فائز واضح تمامًا ، ولكن سيكون من المثير للاهتمام إلقاء نظرة  أي مدى وصلت الشركتان بعد كل هذا الوقت .

مقارنة هاتف شاومي mi9 وهاتف S10 .

من ناحية الهارد وير للجهازين .


  • شاومي مي Mi 9 9 : هو أحد الأجهزة الأولى التي تعمل على Snapdragon 855 ، مما يعني أنه يحتوي على وحدة معالجة الرسومات Adreno 640. يقترن ذلك بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت ، على الرغم من عدم وجود مساحة تخزين قابلة للتوسيع , في البداية حصلنا على شاشة AMOLED بحجم 6.39 ″ 2340 × 1080 من سامسونج , هناك أيضًا تقنية NFC متعددة الوظائف ، ونظام تحديد المواقع ثنائي التردد ونظام تشغيل الأشعة تحت الحمراء ، و HPUE و 4 × 4 MIMO. لدينا أيضًا جهاز استشعار بصمات الأصابع بالموجات على الشاشة, يدعي Xiaomi أنه تم تحسين الصوت أيضًا من خلال "أفضل مكبر صوت خطي " ، أي صوت أعمق أخيرًا ، لدينا بطارية 3300 مللي أمبير في الساعة مع شحن سلكي فائق السرعة بقوة 27 واط وشحن لاسلكي بقوة 20 واط.
    سامسونج s 10
  • Samsung Galaxy S10 : يعد Galaxy S10 أيضًا أحد الأجهزة الأولى التي تعمل على Snapdragon 855 . تحصل على ذاكرة وصول عشوائي أكبر قليلاً بسعة 8 جيجا بايت ، وذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت. هناك أيضًا سعة تخزين قابلة للتوسيع هنا " كارت ميموري خارجي " ، حتى 512 جيجابايت، تم تجهيز S10 بشاشة 6.1 بوصة 3040 × 1440 19: 9 Dynamic AMOLED + ، جنبًا إلى جنب مع فتحة الثقب وحماية Gorilla Glass 6. أخيرًا ، لدينا بطارية تبلغ 3400 مللي أمبير في الساعة ، لكن الشحن أبطأ من جهاز Mi 9 عند اتصال لاسلكي سلكي بقوة 18 واط و 15 واط , هناك أيضًا مستشعر بصمات الأصابع الموجود في الشاشة والذي يعمل بشكل جيد للغاية. شيء آخر يجب ملاحظته هو أن S10 يمكنه أيضًا تشغيل المعالج الأساسي Exynos 9820 Octa. هذا البديل يحتوي على وحدة معالجة الرسومات G-76 Mali .

من ناحية التصميم للجهازين .


  • شاومي مي 9: يتكون Xiaomi Mi 9 من الزجاج ، مع حماية من 2.5D Gorilla Glass 6 على الظهر.  وعلي شاشة الهاتف زجاج Gorilla 5 الذي يغطي شاشة AMOLED مقاس 6.4 بوصة في الجهاز بدقة 2340 × 1080 بكسل, ويأتي الجسم بأربعة ألوان مختلفة ، اللون الأسود والخزامى والأزرق والشفاف, يبدو اللون الأسود القياسي رائعًا ، إلا أن إصدارات الأزرق مذهلة حقًا, بالإضافة إلى ذلك ، هناك نسخة شفافة ، تمامًا كما رأينا مع الإصدار Mi 8 Pro Explorer .
     Xiaomi Mi 9
  • Samsung Galaxy S10: يمثل S10  سلسلة Galaxy S في السنوات القليلة الماضية. ما زلنا ننظر إلى شطيرة زجاجية منحنية بإطار معدني ، لكن وحدة الكاميرا الآن أفقية مع عدستين إضافيتين, لم يعد هناك مستشعر بصمة على الظهر تم اضافتة الي الشاشة ، شاشة هاتف S10 هي شاشة بالكامل تقريبًا مع أنحف الحواف الأمامية وكاميرا مثقوبة في أعلى اليمين, تمكنت Samsung من الضغط على شاشة بحجم 6.1 بوصة في S10 ، على الرغم من أنها لا تزال أصغر قليلاً من أجهزة Mi 9, كذالك  يحتوي S10 أيضًا على تصنيف IP68 ، مما يعني أنه يمكن غمره في ما يصل إلى 5 أقدام من الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة دون ضرر.

نظام التشغيل وواجهه عرض الهاتف .


  • شاومي مي 9: تأتي MIUI على كل هواتف Xiaomi تقريبًا افتراضيًا ، وهي في الاصدار العاشر, كما انها من أكثر واجهات المستخدم المنتشرة في نظام Android  ، ولسبب وجيه لإنه سهل الاستخدام جداً، وجميع ميزاته تعمل بشكل جيد في الاستخدام اليومي, تستخدم MIUI تصميمًا بسيطًا ونظيفًا ومسطحًا ,  من اهم الميزات في  MIUI هي التحديثات. على عكس أي شركات أخرى ، تقوم Xiaomi بتحديث MIUI بشكل متكرر جدا , هذا أمر رائع للمستخدمين ، خاصة وأن Xiaomi يأخذ بانتظام تعليقات المستخدمين وينفذها في التحديثات.
  • Samsung Galaxy S10 : بعد استبدال واجهة مستخدم TouchWiz القديمة بواجهة Samsung Experience UI الجديدة UI, من ناحية تصميم واجهة المستخدم ، فإن واجهة المستخدم الواحدة تشبه MIUI كثيرًا. مع الكثير من الألوان النظيفة والمسطحة  ومع ذلك ، تتمثل إحدى الميزات الضخمة لـ One UI في توفر الوضع المظلم ، والذي يتيح لجهاز Galaxy S10 توفير عمر البطارية, عندما يتعلق الأمر بالتحديثات ، فإن Samsung تسقط على الرغم من تحسنها في الآونة الأخيرة ، إلا أنها لا تزال لا تتمتع بسجل أداء ممتاز من Xiaomi. ومع ذلك ، لا تزال واجهة المستخدم الجديدة في حالتها الحالية مصممة بشكل جيد للغاية ، وهي سهلة الاستخدام جدا .

مقارنة الكاميرات في كلا الهاتفين 


  • شاومي مي 9 : هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها Xiaomi كاميرا ثلاثية على أحد هواتفها الذكية ، وقد استفادت من المواصفات, العدسة الرئيسية هي جهاز استشعار IMX586 من شركة سوني بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة f / 1.75 ، مع تقنية ضبط البكسل للصور الفوتوغرافية منخفضة الإضاءة, تم ربطها بعدسة تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل وعدسة واسعة الزاوية 16 ميجابكسل مع مجال رؤية بحجم 117 درجة, الكاميرا الذاتية هي وحدة 20 ميجابيكسل ، وكل كاميرا معززة بالذكاء الاصطناعي A.I, ولتسهيل المقارنة  دعنا نلقي نظرة على نتائج DxOmark الخاصة بهم, حيث يسجل هاتف Xiaomi Mi9 ما مجموعه 107 ، مع 112 للتصوير الفوتوغرافي و 99 للفيديو.
  • Samsung Galaxy S10: يحتوي Samsung Galaxy S10 على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات ، مكونة من عدسة تليفوتوغرافي 12 ميجابيكسل f / 2.4 مع OIS ، عدسة 12 ميجابكسل ثنائية بكسل يمكنها التبديل بين فتحة f / 1.5 و f / 2.4 (كلاهما مع OIS) وعدسة واسعة الزاوية بدقة 16 ميجابيكسل f / 2.2 دون وجود OIS, كاميرا أمامية مزدوجة الأول هو مستشعر 10 ميجابيكسل مع 1.22 ميكرون بكسل وطول بؤري مكافئ 25 مم وفتحة f / 1.9. والثاني هو مجرد استشعار 8MP لاستشعار العمق, يسجل Galaxy S10 من DxOmark  109 ، مع 114 للتصوير الفوتوغرافي و 97 غير متوقع للفيديو. هذا أمر مثير للدهشة ، حيث نرى كيف حصلت Mi 9 على 99 للفيديو.

سعر كلا الهاتفين .


  • شياومي مي 9 :  يأتي هاتف Xiaomi Mi 9 بسعر حوالي 445 دولارًا تقريبًا
  • Samsung Galaxy S10 : تكلف Samsung Galaxy S10 أكثر بكثير من تكلفة Xiaomi Mi 9. في الواقع ، بسعر 900 دولار ، إنه ضعف سعر Mi 9  Xiaomi .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-