تحميل برنامج جامع خادم الحرمين الشريفين للسنة النبوية (الملك عبدالله بن عبد العزيز )

تحميل برنامج جامع خادم الحرمين الشريفين للسنة النبوية
نظمت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء تدشين برنامج جامع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للسنة النبوية المطهرة  ، والذي يعد المشروع الأكبر لجمع السنة النبوية بالمتون والتخريج الصحيح بالرواة والأسانيد  مع شرح الأحاديث الشريفة شرحا وافيا ، وقد تم إعداد هذا البرنامج بمهارة وإتقان كبيرين على مدار عقد كامل ، ففي 4 سنوات تم الإعداد ، ثم خلال 6 سنوات كاملة تم تنفيذ البرنامج ليكون شاملا جدا ومنظما لتحقيق الفائدة العلمية الكبيرة على مستوى العالم الإسلامي بذاته ، وتم إعداد البرنامج من قبل أبرز أساتذة الحديث وعضو هيئة كبار العلماء بجمهورية مصر العربية ، هذا بالإضافة إلى الجانب التقني والتكنولوجي ، فتم استخدام أكثر من 50 أداة عمل إلكترونية لتنفيذ البرنامج الضخم  ، وذلك للتأكد من عمل البرنامج بلا أي أخطاء . ونعرض لك فيما يأتي إمكانية تحميل برنامج خادم الحرمين للسنة النبوية ، وذلك بعد التعرف جيدا على البرنامج ومحتوياته ومميزاته ، لكي تستطيع تحقيق الإفادة القصوى من البرنامج .. لكي تتمكن من تحميل برنامج خادم الحرمين للسنة النبوية تابع ما يلي . 

برنامج خادم الحرمين للسنة النبوية .

يعد البرنامج الكتاب الوافي للسنة النبوية شاملة المتون والرواة والإسناد والتخريج ، وكل ذلك تم جمعه بشكل دقيق من قبل أفضل علماء الحديث في العالم الإسلامي ، ويحتوي البرنامج على 367858 صفحة تضم عدد 261942 حديث نبوي ، من بينهم الأحاديث الموقوفة والمقطوعة ، والتي لها حكم الرفع ، ومن المرجح القيام بتعديلات وإضافات أخرى للبرنامج لإضافة أحاديث شريفة لم تتم إضافتها بعد للكتاب ، وكل الأحاديث تم تشكيلها تشكيلا لغويا صحيحا وذلك لكي يتم قراءة جميع محتويات البرنامج بلغة صحيحة ودون أي أخطاء من قبل جميع المسلمين . 

محتويات برنامج جامع خادم الحرمين للسنة النبوية .

يحتوى برنامج خادم الحرمين للسنة النبوية على 90 كتاب من كتب السنة النبوية الشريفة ، ومن بين تلك الكتب 33 كتاب من كتب المتون ، و 57 كتاب من الكتب الخدمية والتي تشتمل على كتب علوم السنة  . 
توفر خدمة عرض شروح جميع الأحاديث النبوية  والحكم على الأحاديث ، وعرض المتون ، وتوفير خدمة مقارنة المتون . توفر تخريج الأحاديث على أكثر من مستوى ( إجماليا وتفصيليا .... ) عرض شواهد الأحاديث . 

أهمية برنامج جامع خادم الحرمين للسنة النبوية من الناحية العلمية .

البرنامج يوفر لك كل ما تحتاج معرفته عن السنة النبوية بإسناد وتخريج صحيح للأحاديث تم جمعه من قبل كبار علماء المسلمين ، لذا هو برنامج موثوق تم إعداده على مدار السنوات لتحقيق الفائدة لجميع المسلمين 

مميزات تحميل برنامج جامع خادم الحرمين للسنة النبوية.

  1.  تحميل برنامج خادم الحرمين للسنة النبوية مجاني بالكامل دون أي رسوم على التحميل . 
  2. تم إطلاقه لجميع عموم المسلمين بتجميع صحيح يمكنك اعتباره مصدر لتعلم الحديث الشريف بشكل وافي وشامل على جميع العلوم التي تود معرفتها . 
  3. يتوفر تخريج الأحاديث النبوية على أكثر من مستوى ، إما تخريجا إجماليا يتم فيه ذكر الجزء والصفحة والرقم  ، أو التخريج يكون متوسط بعرض الكتاب الذي ذكر فيه مع الباب ومدار الأحاديث ، وهناك تخريجا تفصيليا يكون شاملا ويذكر فيه أي اختلافات في المتن أو الإسناد ، كما يذكر فيه أوجه الإعلال المتعلقة به ، وذلك بطريقة أهل الحديث . 

طريقة تنصيب برنامج جامع خادم الحرمين الشريفين للسنة النبوية .

اتبع الطريقة التالية في تنصيب البرنامج ليتم الامر بنجاح .

تحميل الباتش جامع خادم الحرمين مع البرنامج .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-