حذف الفيسبوك نهائيا من الهاتف بخطوة بسيطة احذف حسابك علي facebook

 حذف الفيسبوك نهائيا من الهاتف أمر أصبح في الآونة الأخيرة يشغل بال الكثير من رواد التواصل الاجتماعي التي باتت جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، التي يمكننا من خلالها تلقي الأخبار والمنشورات والتمكن من التفاعل معها، ولكن يبقى شيء في غاية الأهمية وهو خصوصية البيانات التي توجد على تلك المنصات والتي يمكن أن تتسبب في الكثير من المشكلات، لذا كان من الضروري معرفة كيفية إلغاء حسابات المنصات الاجتماعية التي تخص المستخدم.

رابط حذف حساب الفيس بوك نهائيا من الهاتف

هناك بعض الخطوات الهامة التي يجب أن يتبعها مستخدم فيسبوك في حالة الرغبة في حذف الفيسبوك نهائيا من الهاتف، والتي هي كما يلي:

  • عليك القيام بفتح صفحة الفيس بوك الخاصة بك على هاتفك المحمول.
  • انقر على الإعدادات من الثلاث نقاط الموجودة أعلى يسار الصفحة.
  • ومن ثم قم بالنقر على الإعدادات ثم الخصوصية ومنها أيضًا إلى الإعدادات.
  • قم بتحديد اختيار معلومات فيس بوك.


  • انقر على إلغاء التفعيل والحذف.


  • وأخيرًا انقر على الحذف النهائي، وبعدها المتابعة لحذف الحساب.

من الجدير بالذكر أن حذف حساب المستخدم على فيسبوك سوف يمنحه مدة من الوقت تقدر بشهر من وقت الحذف لكي يعيد حساباته فيها، ويمكنه إعادة الغاء الحذف وإعادة تفعيل الحساب على فيسبوك، ولكن في حالة مرور المهلة الزمنية سوف يتم حذف كافة المعلومات بشكل نهائي ولن يكن بإمكان المستخدم استعادتها مرة أخرى.

رابط حذف حساب الفيس بوك نهائيا بدون كلمة السر

لقد تعرفنا على رابط حذف الفيسبوك نهائيا من الهاتف والآن سوف نتطرق لمعرفة كيفية الحذف دون وجود كلمة سر فقد يتعرض الكثير منا لفقد كلمة السر الخاصة به، هل هذا يمكن أن يكون عائق أمامنا يمنعنا من حذف الحساب وحمايته من الاستيلاء عليه أم لا؟ جاءت الإجابة أن هناك خطوات يمكن أن يتبعها المستخدم للحذف في حالة فقد كلمة السر، كما يلي:

  • يمكنك الدخول لحسابك الشخصي على فيسبوك عبر الطريقة العادية أو رابط حذف فيسبوك نهائيًا من هنا.


  • قم بكتابة رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني وادخل كلمة السر وانقر على نسيت كلمة السر.
  • ومن ثم سوف يأتيك على الفور رمز تأكيد من خلال بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك المحمول.


  • سوف تقوم بكتابته في الخانة المحددة له أمامك مما يمكنك من تغيير كلمة المرور التي قد نسيتها مسبقًا.
  • بعد أن تقوم بكل هذه الخطوات يمكنك حذف حساب الفيسبوك بشكل نهائي دون وجود كلمة سر التي فُقدت من قبل واستعدتها من خلال تغييرها.

حذف حساب الفيس بوك دون الانتظار 14 يوم

إن كان لديك رغبة ملحة في حذف الفيسبوك نهائيا من الهاتف دون أن تظل منتظر لمدة 14 يوم، لا عليك سوى قطع كافة المحاولات التي يمكنك استخدامها أو اللجوء إليها لاستعادة حساب الفيسبوك في حالة ترددك أو رجوعك في قرار الحذف، قم فقط بتعطيل الحساب كبديل لعملية الحذف.

بهذا سيتم إخفاء كافة المعلومات والصور وأي منشورات لها علاقة بحسابك على الفيس بوك، ولكنك عند الرغبة في العودة مرة أخرى يمكنك تسجيل الدخول وسوف تعاود التعامل من خلال صفحتك على فيسبوك، مما أكد على أن التعطيل أفضل من الحذف حيث أنه لا يتقيد بوقت محدد ويمكنك استعادة الدخول في أي وقت تشاء.

أما في حالة الرغبة في الحذف النهائي كما ذكرنا مسبقًا فيمكن للمستخدم اتباع الخطوات السابق ذكرها والتي سوف تمكنه من حذف الحساب نهائيًا وفي حالة انتظار المهلة سوف يتم الحذف نهائي دون القدرة على استرجاع الحساب مهما حدث مرة أخرى.

يفضل القيام بأخذ نسخة احتياطية من المعلومات والبيانات الكاملة المدونة على حساب الفيسبوك قبل القيام بحذفه حذف نهائي، كما يفضل أيضًا القيام بحفظ أي بيانات للحساب قد تم تسجيلها في أي من التطبيقات الأخرى وذلك قبل أن تقوم بالحذف.

حذف فيسبوك نهائيا في 30 ثانية من الهاتف

في ثواني معدودة قد لا تتخطى الثلاثون ثانية فقط يمكنك حذف أكونت الفيسبوك الخاص بك من على هاتفك المحمول بشكل نهائي، وذلك من خلال قيامك باتباع مجموعة من الخطوات الصحيحة التي تمكنك من ذلك بشكل فوري، والتي هي كما يلي:

  • انتقل إلى أحد المتصفحات الموجودة على جهاز الهاتف المحمول وادخل مباشرة إلى حساب فيسبوك الخاص بك.
  • قم بالنقر على السهم الموجود أعلى الشاشة في صفحة الفيسبوك واختر كلمة الإعدادات.


  • ومن ثم قم بالضغط على كلمة الخصوصية، وانقر على كلمة الإعدادات.


  • انقر على معلومات الفيسبوك التي تخص صفحتك الشخصية وانقر على تعطيل الحساب أو حذفه.
  • سوف ينبثق أمامك التأكيد على الحذف أو التعطيل، لذا قم بالنقر على التأكيد واختر الحذف النهائي.


  • ويليها متابعة حذف حساب فيسبوك.
  • انقر على حذف الحساب ثانية، وقم بإدخال كلمة السر التي تخص حسابك على فيسبوك والمراد حذفه نهائيًا.
  • وأخيرًا انقر على المتابعة.

للعلم أن هناك بعض التبعيات التي لا شك أنها ستترتب على حذف الفيسبوك نهائيا من الهاتف والتي منها عدم القدرة على استعادة الحساب المحذوف مرة أخرى بعد مرور المهلة، ومن ثم عدم القدرة على استعادة أي معلومات لها علاقة بالحساب المحذوف أيضًا، كما أنك لن تستطيع الدخول على أي من التطبيقات التي تم التسجيل للدخول فيها والتي قد قمت بربطها بالحساب الخاص بك عل الفيسبوك، وأخيرًا لن تتمكن أيضًا من استخدام الماسنجر الذي ارتبط من قبل بالحساب المحذوف.

بهذا نكون قد تعرفنا سويًا على طريقة حذف الفيسبوك نهائيا من الهاتف وما هي الخطوات المتبعة من أجل الحذف بشكل صحيح بشرح مفصل يساعد المستخدم على القيام بتلك المهمة دون مواجهة أي أزمات أو عقبات، نود أن نكون قد وفقنا في طرح المعلومات الهامة في هذا الشأن.

تعليقات