حل مشكلة توقف الهاتف عند شعار الشركة

 حل مشكلة توقف الهاتف عند شعار الشركة تعد من أكثر الأسئلة التي يتم تكرارها كثيراً في محرك البحث جوجل، وتعتبر تلك المشكلة من أكثر المشاكل المنتشرة في أنظمة التشغيل هواتف الاندرويد وخاصة فى أجهزة شركات سامسونج و LG و أوبو وغيرها الكثير، لذا سوف نستعرض لكم خلال هذا المقال كيفية حل تلك المشكلة بعدة طرق متنوعة.

حل مشكلة توقف الهاتف عند شعار الشركة

المشكلة تبدأ عند القيام بتشغيل الهاتف فتجد أن الجهاز توقف عند شعار الشركة سواء كان نوعه هواوي أو أوبو أو ريلمي أو غيرها من الشركات الأخرى، ويكون سبب ذلك أسباب متعددة فقد تكون بطارية الهاتف بها خلل أو يوجد فيروسات على بطاقة الذاكرة الخارجية أو الهاتف نفسه، أو خطأ في نظام تشغيل الجهاز، لذا دعونا نتعرف معاً على طرق حل مشكلة توقف الهاتف عند شعار الشركة، وهي على النحو الآتي:

1- إزالة بطارية الهاتف

إذا كانت بطارية الجهاز لديك يمكن إزالتها فيجب عمل ذلك ووضع بطارية أخرى للتجربة، ثم قم بإعادة تشغيل الهاتف وراقب ما إذا كانت عملية التشغيل ستنجح أم سوف تظل المشكلة وحينها يمكنك اللجوء لحل آخر.

حل مشكلة توقف الهاتف عند شعار الشركة

2- إزالة بطاقة الذاكرة الخارجية SD Card

إذا كان لديك بطاقة ذاكرة خارجية في هاتفك، فأحيانًا تتعرض لفيروسات تسبب مشكلة توقف الهاتف عند شعار الشركة لذلك من الأفضل إزالتها ثم قم بتشغيل الهاتف من جديد وراقب هل سينجح هذا الحل أم لا.

حل مشكلة توقف الهاتف عند شعار الشركة

3- استخدام وضع الريكفري مود

وضع الريكفري مود يتم استخدامه في حل مشكلات الاندرويد الصعبة، لذا يمكنك من خلاله إجراء فورمات وإزالة البيانات، أو عمل إعادة ضبط مصنع للجهاز، والحصول على أحدث إصدار نظام اندرويد وما إلى ذلك من وسائل حل المشكلة، لذا دعونا نوضح لك خطوات تطبيق استخدام وضع الـ recovery mod وهي كالآتي:

  • يجب إغلاق الجهاز عن طريق الضغط باستمرار على زر الباور أيمن الهاتف.
  • النقر مطولا على زر power  وزر الصفحة الرئيسية مع زر ارتفاع الصوت لمدة 5 ثواني.
حل مشكلة توقف الهاتف عند شعار الشركة
  • بعد فتح وضع الريكفري استخدم زر الصوت حتى تصل إلى خيار مسح الكاش Wipe Data/factory reset.
  • بعد ذلك سوف يتم إعادة تشغيل الهاتف تلقائياً، وبعدها يجب مراقبة إذا ما تم حل هذه المشكلة.

4- إعادة ضبط المصنع

يمكن حل مشكلة توقف الهاتف عند شعار الشركة من خلال استخدام طريقة إعادة ضبط المصنع وإزالة جميع بيانات الجهاز، لكن إذا تم  عمل نسخ احتياطي لبياناتك يكون من الأفضل، بعدها قم بالنقر على وضع إعادة ضبط مصنع لاسترجاع الإعدادات الأساسية لجهازك وتلاشي أي مشاكل في إعدادات الهاتف.

حل مشكلة توقف الهاتف عند شاشة البدء او شعار lg

سوف نوضح لك عدة طرق مختلفة لحل مشكلة توقف الهاتف عند شاشة البدء أو شعار lg، فقط عليك متابعة ما يلي:

الحل الأول

إذا كان الجهاز لا يصدر أي علامات تشير إلى الفتح مثل الشعار أو الاهتزاز يجب تجربة توصيل الهاتف بالشحن لمدة نصف ساعة بحد أدنى، وخلال الشحن في تلك المدة سوف يظهر إشعار الشحن وبذلك سوف يتم حل المشكلة ويتم تشغيل الجهاز بكل سهولة.

الحل الثاني

أحياناً بسبب الاستخدام الزيادة للهاتف تدخل الأتربة في مكان الشحن فيجب تنظيفه أو قد تكون البطارية غير صالحة فيجب استبدالها بأخرى جديدة ثم قم بشحن الهاتف مرة أخرى وتشغيله.

الحل الثالث

محاولة إعادة تشغيل الهاتف بالنقر على زر الطاقة لمدة 30 ثانية حتى يظهر أمامك شعار lg وبمجرد أن يظهر تستطيع ترك الأزرار والانتظار حتى يتم تشغيل الهاتف بكل سهولة.

الحل الرابع

أفضل حل هو  عمل إعادة ضبط المصنع مع العلم أن كل الملفات سوف يتم إزالتها من الهاتف، لذلك عليك اتباع الخطوات التالية لعمل الفورمات أو إعادة ضبط المصنع لهاتف lg، وهي كالآتي:

  • النقر مطولاً على زر انخفاض مستوى الصوت بالإضافة إلى زر الباور في ذات الوقت لعدة ثوان ثم ترك كل الازرار للانتقال لوضع الريكفري 
  • بعدها يجب التنقل لأسفل باستخدام زر انخفاض الصوت وتحديد خيار wipe data/factory reset بالنقر على زر التشغيل، لاسترجاع النظام الأساسي للجهاز.
  •  ثم النقر على زر الطاقة لإعادة التشغيل الهاتف.

حل مشكلة توقف الهاتف عند شعار الشركة اوبو

يواجه الكثير من مستخدمي جهاز أوبو مشكلة توقف الهاتف عند شعار الشركة، لذلك صرحت الشركة المصنعة عدة حلول جيدة لتجاوز هذه المشكلة، دعونا نتعرف عليها بالتفصيل وهي كالآتي:

إزالة الحافظة الخاصة بالهاتف

قد يتسبب الجراب الذي يحمي هاتفك في الضغط على بعض الأزرار مما ينتج عن ذلك توقف الجهاز أو إعادة تشغيله.

التحقق من درجة حرارة الجهاز

فقد يتم حدوث تلك المشكلة عندما يتم تشغيل أو استخدام الجهاز في درجة حرارة مرتفعة أو منخفضة للغاية.

فحص بطاقة الشريحة (SIM) وفحص بطاقة الذاكرة (SD)

يجب إخراج شريحة sim حتى تتحقق أنها سليمة ولا يوجد بها أي تلف تسبب تلك المشكلة، وأيضاً يجب إزالة بطاقة الذاكرة حتى يتم التحقق من عدم وجود أي فيروس، ثم يجب تشغيل الهاتف للتأكد من حل المشكلة أو استمرارها.

فحص وشحن البطارية

يجب ربط هاتفك بالشحن وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم قم بإعادة تشغيل الجهاز للتحقق ما إذا تم حل المشكلة.

إذا كان الهاتف به بطارية يمكن تحريكها فقم بإزالتها وإعادة تركيبها مرة أخرى، وتحقق من تثبيت البطارية بطريقة صحيحة.

إذا كانت بطارية الهاتف تالفة أو قديمة، فيجب الاتصال بمركز خدمة عملاء أوبو وتقديم طلب استبدال البطارية.

حذف ذاكرة التخزين المؤقت والملفات الغير ضرورية

قم بإغلاق تطبيقات الخلفية التي لم يتم استخدامها وقم بحذف ذاكرة التخزين المؤقت والملفات غير المستخدمة لإتاحة مساحة تخزين إضافية بالجهاز.

إذا لم يتم تشغيل الجهاز، فيجب النقر مطولاً على زر الطاقة وانخفاض مستوى الصوت حتى يتم دخول هاتفك في وضع الاسترداد، ابدأ بإزالة البيانات وذاكرة التخزين المؤقت.

حل مشكلة توقف الهاتف عند شعار الشركة سامسونج

يوجد طرق محدد يمكنك الاعتماد عليها لـ حل مشكلة توقف الهاتف عند شعار الشركة سامسونج، ويتم ذلك دون إزالة أي ملفات أو بيانات خاصة بك على الجهاز، لذا دعونا نوضح لك أفضل الحلول وهي على النحو الآتي:

إزالة البطارية

حتى يمكنك تجاوز تلك المشكلة فأنت بحاجة إلى إزالة البطارية من الجهاز لأن هذا هو أنسب حل  لمشكلة توقف شعار شركة Samsung، ثم تركيبها بشكل جيد وتشغيل الهاتف.

إذا مازالت المشكلة مستمرة، يجب إزالة البطارية وتجربة بطارية أخرى من أحدهم وتركيبها في الهاتف ثم تشغيله، فإذا وجدت أن المشكلة لازالت موجودة، يجب معرفة أن المشكلة ليست من البطارية ولكن تعود لسبب آخر.

إزالة الذاكرة الخارجية

إن الذاكرة الخارجية في كثير من الأحيان تكون السبب  الأساسي لتعليق شعار Samsung على هاتفك أثناء التشغيل:

يجب إخراج الذاكرة الخارجية من هاتفك ثم إعادة تشغيلها بعد ذلك، وإذا وجدت أن المشكلة مازالت قائمة، فيجب أن تعلم أن هذا الخلل ليس بسبب البطارية أو الذاكرة، بل بسبب مشكلة أخرى أكبر.

حل مشكلة توقف الهاتف عند شعار الشركة شاومي

سوف نوح لك فيما بعض الحلول الرائعة لتخطي مشكلة توقف الهاتف عند شعار الشركة شاومي،  ثم بتجربة كل الحلول إذا لم تفيدك الأولى، فقط عليك اتباع ما يلي:

  • قم بالنقر بشكل مستمر لبضع ثواني على زر الغلق ثم القيام بإعادة التشغيل.
  • إذا كان الهاتف يوجد به بطاقة ذاكرة خارجية SD Card قم بإزالتها وكذلك الشريحة وبعد ذلك أعد تشغيل الجهاز، إذا تمت الطريقة بنجاح يجب حذف جميع الملفات الزائدة.
  • النقر على مفتاح الطاقة مع مفتاح خفض الصوت في آن واحد بشكل مطول حتى يعطيك الهاتف انتباه بالفتح  وترك الأزرار بعدها.
  • هناك حل آخر هو الي بعمل إعادة ضبط المصنع عن طريق الريكفري مود.

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن كيفية حل مشكلة توقف الهاتف عند شعار الشركة لأجهزة الأندوريد، حيث ذكرنا العديد من الطرق المختلفة لحل مشكلة تعليق الهاتف أثناء التشغيل سواء كان نوع الجهاز المستخدم شاومي ريلمي أو سامسونج  أو oppo وغيرها الكثير من الشركات المصنعة، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-