أفضل 10 تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية على أندرويد مجاناً

أفضل 10 تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية على أندرويد مجاناً
إذا كنت مهتماً بتعلم اللغات مثل تعلم اللغة الإنجليزية فلا داعي للذهاب إلي مراكز وأخذ دروس مدفوعة وذالك إذا كنت مؤمن بقدرة نفسك علي التعلم عبر الإنترنت فقد أصبح التعلم أسهل من السنوات الماضية و خاصةً بعد إنتشار الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد الشهير ثم بفضل المطورين والمبرمجين الذين يوفرون تطبيقات تعليمية لمختلف الأعمار, ولذالك فهذا الموضوع مخصص لمن يرغبون في التعلم الذاتي (Self-Study) وتقوية لغة العصر الإنجليزية  .
فإذا كنت من هؤلاء فسأوفر لك في هذا المقال مجموعة من التطبيقات الفريدة من نوعها والتي توفر لك دورات تعليمية وبعضها كذالك يحتوي علي أدوات لتقوية الإستماع listening و التحدث أيضاً speaking, كذالك ستجد في هذه التطبيقات ما يعلمك الكلمات ويقوي المرادفات اللغوية لديك .
هذه مجموعة من التطبيقات تم جمعها من طرف كاتب المقال لا يشترط أنها الأفضل علي الإطلاق لتعلم الإنجليزية ولكن علي يقين تام من أنها فريدة جداً من نوعها وستوفر الكثير من وقتك في التعلم فيمكنك إستغلال مثل هذه البرامج في دراسة الإنجليزية من هاتف وأنت في وسائل المواصلات أو في أوقات الفراغ لتسلية وقتك, وصدقني أنك إذا إلتزمت وخصصت وقت يومي لدراسة اللغة من هاتفك عبر هذه التطبيقات فسوف تزيد من إتقانك للغة وسينمي ذالك أيضاً المفردات اللغوية لديك فهيا بنا نتعرف علي أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية وتسهيل ممارستها .
للانتقال لأي تطبيق إضغط علي إسم التطبيق وسيتم التوجة للتحميل مباشرةً 

تطبيق zamericanenglish .

التطبيق تم تطويرة من طرف إبراهيم عادل و هو صاحب قناة zamericanenglish علي يوتيوب والتي تتوفر علي مجموعة من الدروس الفريدة من نوعها لتعلم اللغة الإنجليزية, و منذ أشهر قريبة ليومنا هذا تم تطوير هذا التطبيق والذي من خلاله يتوفر علي عدد كبير من الدروس والإختبارات علي كل درس تسهل عليك دراسة اللغة وتعلم المفردات الصحيحة كذالك النطق الصحيح للكلمات والأحرف .
التطبيق يتوفر لنظام الأندرويد ونظام الأيفون ios , فبمجرد تحميل التطبيق وتسجيل حساب عليه يمكنك البدء في الدراسة فهو مقسم لعدد من المستويات يبدأ من المستوى الأول 1 والذي يحتوى علي عدد من الدروس المختلفة التي من شأنها أن تطور من لغتك إذا كنت مبتدئً في دراسة الإنجليزية وبعد كل درس عليك الإجابة علي عدد من الأسئلة لتنتفل إلي الفيديو الذي يليه من نفس المستوى .
ما يجعل تطبيق zamericanenglish من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية ؟
  • يبدأ معك من الصفر بطريقة منظمة ومثالية للتعلم الصحيح .
  • إختبار بعد كل مستوى عليك إجتيازة أولاً للدخول في المستوى الذي يليه .
  • الكلمات في كل درس تجدها مكتوبة مع الأمثلة والقواعد مع إمكانية الإستماع لكل كلمة علي حدى لتعلم النطق الصحيح لها .
  • مجاني بالكامل ومتوفرعلي هواتف الأندرويد وios .

1- تطبيق ESL Pod ensider .

أحد أقدم التطبيقات والذي يوفر لك مجموعة من المقاطع الصوتية مع النص الذي ينطق في المقطع الصوتي كل ما عليك هو وضع سماعة علي أُذنك والإستماع للمحادثة مع المتابعة ببصرك في النص المرفق مع كل محادثة, الفكرة تركز علي تعود الأذن علي الإستماع للغة الإنجليزية وفهمها بسهولة جداً.
شخصياً أري أن هذا التطبيق قد يكون مناسب لأشخاص من فئة معينة وهم المتقدمون في التعلم وليس للمبتدئين إطلاقاً ولا أنصح أي مبتدئ في اللغة في إستعمالة حتي يتعلم أساسيات اللغة الإنجليزية أولاً .
مميزات تطبيق ESL Pod ensider .
  • مجاني بالكامل لجميع الأنظمة والهواتف .
  • الحلقات الصوتية التي يوفرها التطبيق ذات جودة عالية .
  • يمكنك تسريع المقطع الصوتي أو إبطائة لتسهيل الفهم مع الإستماع له .
  • تحميل الحلقات الصوتية التي يقدمها التطبيق لك والإستماع لها فيما بعد بدون إنترنت .

2- تطبيق MEMRISE .

قد تكون علي علم بهذا التطبيق أو أنك سمعت عنه من قبل, فقد حصل هذا التطبيق علي أفضل تطبيق تعليمي في متجر التطبيقات جوجل بلاي في أول عام لإطلاقة سنة 2017 ومن بعد ذالك فلا زال يحتل مركز رائع في التطبيقات التعليمية, فبعد نجاح الموقع الخاص بهم تم إطلاق التطبيق بشكل مجاني والذي يوفر تعلم العديد من اللغات العالمية مثل " التركية- الإنجليزية - العربية - الفرنسية -الصينية -الروسية " .
ونظراً لكوننا مهتمون بتعلم الإنجليزية فإن هذا التطبيق يسهل عليك التعلم بطريقة ممتعة جداً حيث يعرض عليك الكلمات وكيف يمكن نطقها من خلال أصوات لأشخاص متحديث بالإنجليزية كلغة أصلية وبعدها يخبرك في مدى حفظك للكلمة عن طريق عرضها عليك بأكثر من طريقة حتي تتم حفظها, أعتبر هذا التطبيق المسلي لي في أثناء التنقل في المواصلات حيث أتعلم منة بعض الكلمات كما أن الطريقة مسلية جداً للتعلم .
مميزات تطبيق memrise :
  • التطبيق ذا واجهه جميلة جداً ومسلي في طريقة التعليم .
  • الأصوات والعبارات واضحة في النطق .

3- تطبيق Hello English .

لمحبي التعلم مع التسلية إليك هذا التطبيق الذي يوفر لك إختبار مستوى لأول مرة عند إستخدامك للتطبيق وذالك ليحدد المستوى الذي سيبدأ معك به في الدراسة, كذالك سيبدأ معك علي حسب مستواك سواءً مبتدئ أو متوسط المستوى في اللغة الإنجليزية, بعد ذالك سيوفر لك عدد من الدروس التي تستطيع من خلالها التعلم بكل سهولة مع عدد من الطرق المختلفة لعرض الكلمات والسؤال عن معناها وما إلي ذالك من الطرق التي من شأنها أن تنمي قدرتك علي الإستماع والتحدث باللغة الإنجليزية, كما أن التطبيق يرسل لك يومياً مجموعة من الكلمات والمرادفات الخاصة بها مع وضعها في جملة وذالك من باب زيادة محصلتك اللغوية .
مميزات التطبيق هيلو إنجلش :
  • توفير عدد من الكلمات يوميا لحفظها .
  • طريقة ممتعة في العرض والتعلم .
  • يعرض لك تصنيفك بين عدد مستخدمي التطبيق في بلدك بدافع التشجيع .
  • يحتوي علي مجتمع خاص بهم لطرح الأسئلة كالفرق بين كلمة كذا وكذا والاسئلة اللغوية .

4- تطبيق English Podcast‏ .

لتعلم اللغة الإنجليزية عليك بممارستها كالإستماع إلي العديد من النصوص ومعرفة كيفية نطق الكلمات بطريقة صحيحة ولذا فإن هذا التطبيق مناسب أكثر من غيرة حيث يعرض عليك مقالات مع التسجيل الصوتي للمقال لتتمكن من الإستماع للمقطع الصوتي مع المتابعة للنص المكتوب وهذه المقاطع والمحادثات كلها لمحادثات واقعية وحوارات تحدث في الحياة اليومية ومن شأن هذه الطريقة أن تعطيك الخبرة في الحوار والأسلوب في مواقف الحياة ولكن باللغة الإنجليزية, كما أن التطبيق يوفر إختبار بعد كل مقطع صوتي وذالك لتحديد مدى إستيعابك في التعلم .
مميزات تطبيق English Podcast‏ :
  • يحتوي علي العديد من الخصائص في تطبيق واحد .
  • مجاني تماماً .
  • المقاطع المسجلة بجودة عالية ولمواقف تحدث في الواقع .

5- تطبيق Learn English By Listening .

من إسم التطبيق فهو مخصص للإستماع وتنمية مهارة الإستماع لدى متعلمي اللغة الإنجليزية حيث يوفر أكثر من 1500 مقطع صوتي مع النص الخاص بهم لتتعلم من الإستماع تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الاستماع هو الأداة المثلى للاستماع اللغة الإنجليزية كلغة ثانية والاستماع ممارسة اللغة الإنجليزية لكل من يبحث عن المساعدة في زيادة الانجليزية مهارات الاستماع لهم. مع هذا التطبيق على جهازك، تعلم اللغة الإنجليزية سيكون أسهل وأكثر فعالية من أي وقت مضى.
مميزات التطبيق :
  • الكثير من المقاطع الصوتية مجاناً .
  • إمكانية الإستماع للتطبيق أثناء إستعمال اي تطبيق أخر علي الهاتف .

6- تطبيق تعلم الانجليزية بالصوت .

التطبيق الأكثر تميزاً من تطوير مبرمجين عرب والذي حصل علي تقييم 4.5 علي متجر جوجل بلاي مما يجعله جدير بالثقة التطبيق يبدأ معك من مستواك في اللغة حيث يوفر لك أشهر الكلمات والعبارات الشائعة في مواقف الحياة اليومية مثل التعليم أو المواصلات أو المطاعم و العديد من المواقف التي قد تحدث في يومنا وبالمناسبة يمكنك الإستمتاع بكل مميزات التطبيق بشكل مجاني تماماً دون الحاجة لدفع قرش .

7- تطبيق TED .

قد تستعجب من إدارج تطبيق TED بين تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية علي الأندرويد, ولكن شخصياً أستخدم هذا الاسلوب في التعلم مع تطبيق تيد الشهير والذي يوفر ألاف من الحلقات لعدد كبير جداً من المتحدثين باللغة الإنجليزية, ,إليك طريقة إستغلالة في تعلم اللغة الإنجليزية, التطبيق بوفر لك ترجمة أو subtitles باللغة العربية و الإنجليزية فكل ما سنقوم بة هو التوجة لإعدادات التطبيق وإختيار نوع الترجمة بالإنجليزية مع العربية , بعد ذالك تصفح مقاطع الفيديو علي التطبيق و أي كانت إهتماماتك فستجد مقاطع فيديو لهذا الإهتمام قم بالإستماع إليها مع عرض الترجمة ستتعلم بعض الكلمات وطريقة الإلقاء فضلاً عن الإستفادة من محتوي الفيديو الأصلي .
مميزات تطبيق تيد :
  • خالي تماماً من الإعلانات .
  • يتوفر علي ترجمات بالعربية والإنجليزية لكل مقاطع الفيديو تقريباً .

8 - تطبيق OpenTalk .

أما هذا التطبيق فليس للتعلم و إنما لممارسة ما تعلمته فهو يوفر لك مجتمع لمتعلمي اللغة الإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى وبمجرد النقر علي زر إجراء محادثة فسيربط بينك وبين شخص أخر متحدث بالإنجليزية وغالباً ما يكون متعلم أيضاً ولكن في مستوى متقدم يمكنك التحدث معه وتطبيق ما تعلمتة والإستفادة من طرق الحديث .

9 - تطبيق BBC Learning English .

التطبيق من شركة بي بي سي BBC Learning English هي واحدة من أشهر مزودي مواد تعليم اللغة الإنجليزية المجانية في العالم. منذ أكثر من 75 عامًا ، كان يساعد ملايين المتعلمين ، في أكثر من 100 دولة ، على أن يصبحوا متحدثين أفضل في اللغة الإنجليزية. 
مميزات التطبيق :
  • يحتوي علي عدد من الدروس المفيدة لجميع المستويات .
  • عدد من البرامج داخل التطبيق مثل الانجليزية في دقيقة - انا اتكلم الانجليزية .

10 - تطبيق busuu .

ليس مختصاً فقط لدراسة اللغة الإنجليزية وإنما يوفر العديد من اللغات التي من الممكن تعلمها من خلال نفس التطبيق, وقد قمنا بذكرة ضمن أفضل تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية علي الأندرويد كون هذا التطبيق يستحق فعلا لما يوفرة من إسلوب سهل في التعلم وإليك أهم مميزات التطبيق : 

  • شرح لقواعد اللغة الإنجليزية .
  • إختبار تحديد مستوي عند أول إستخدام للتطبيق .
  • يمكنك التعلم علي التطبيق دون الحاجة للاتصال بالانترنت .
  • التدرب علي التهجئة الصحيحة مع الشرح .
  • الحصول علي شهادات بعد كل مستوى تجتازه .
إلي هنا نكون قد ذكرنا أفضل تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية من الهاتف الأندرويد مجاناً إذا كنت تعرف أحد التطبيقات المميزة ولم نذكرها يمكنك إخبارنا عنة في تعليق .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-